متابعة دقيقة لامتحانات الثانوية العامة: جهود وزير التربية والتعليم لضمان سير الامتحانات بسلاسة

وزير التربية والتعليم

في إطار الحرص على سير العملية التعليمية بأفضل صورة ممكنة وضمان الشفافية والنزاهة في امتحانات الثانوية العامة، يتابع الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير امتحانات الثانوية العامة للدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة

 متابعة سير الامتحانات



في هذا السياق، أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء، بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا. وشهدت غرفة العمليات المركزية حضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى محسن عبد العزيز، نائب رئيس عام الامتحانات.

 استعدادات قبل الامتحان

قبل بدء الامتحان، تأكد الوزير من التواصل المستمر مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية. كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان الامتحانات بجميع المحافظات وضمان وصول أوراق الأسئلة في الوقت المناسب. وأصدر توجيهاته إلى مديريات التربية والتعليم بضرورة بذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات.



 توجيهات الوزير

وجه الدكتور محمد عبد اللطيف مديري المديريات ببذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات. وشكر الوزير كافة المشاركين في غرفة العمليات المركزية على الجهود المبذولة لضمان سير الامتحانات بسلاسة، مؤكدًا على ضرورة وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات.

 مراجعة ورق الأسئلة

تفقد وزير التربية والتعليم غرفة اللجنة الفنية المسؤولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الإجابة للاطمئنان على مراجعتها بدقة قبل بدء عملية التصحيح.

وزير التربية والتعليم

 توجيهات إضافية

من جانبه، وجه الدكتور أحمد ضاهر رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان. كما أكد على أهمية توزيع الأسئلة في الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، وضمان دخول الطلاب إلى اللجان في الوقت المناسب.



موعد مباراة فرنسا القادمة ضد إسبانيا في نصف نهائي اليورو 2024

شارك هذا الخبر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من القمة 24

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Scroll to Top