اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

هذه المقالة تحتوي على :-

لقد شهد أمس اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والذي كان يضم جلسات فكرية، بالإضافة إلى ورش فنية للمسرح، وفي نهاية اليوم تقدم عروض للمسرحية لفنانين من كافة أنحاء العالم.

اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

لقد كان الأمس الأربعاء الموافق الرابع من شهر سبتمبر الجاري هو اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بدورته الحادية والثلاثين، والذي كان يضم ثلاثة ندوات وأربعة ورش فنية وأربعة عروض مسرحية، وهي ما يلي:

الندوة الأولى 

بدأت فعاليات اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في تمام الساعة العاشرة صباحًا في قاعة الندوات بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك تحت عنوان “سياسات الأداء المسرحي ومقاومة تعويم الهويات”، والتي كان يديرها الدكتور أحمد مجاهد، وانضم إليها كلًا من الدكتورة ليلى بن عائشة من الجزائر، والدكتور محمود سعيد من مصر، والدكتورة داليا همام من مصر. 

الندوة الثانية 

كانت الندوة الثانية في تمام الساعة الحادية ونصف صباحًا تحت عنوان “الأداء التراثي ومكافحة المركزية”، وكان يديرها الدكتور أحمد مجاهد، وشارك معه كلًا من الدكتور مجدي محفوظ من مصر، والدكتورة عزة القصابي من سلطنة عمان.

الندوة الثالثة 

أقيمت الندوة الثالثة في تمام الساعة الواحدة مساءً تحت عنوان “حوار الهامش مع المركز”، وكان يدير الندوة الدكتور مصطفى رياض، ويشارك معه الدكتورة لينا الأبيض من لبنان، والدكتورة جيليان كامبانا من أمريكا، والدكتورة مرجان موسافي من كندا.

الورشة الفنية الأولى

بدأت بعد ذلك الورشة الفنية الأولى ضمن فعاليات اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وهي ورشة “إلى الممثل … ورشة تعريفية بطريقة ميخائيل تشيخوف الممثل والمخرج / مع الممثل”، والتي قدمها الفنان عجاج سليم من سوريا في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

الورشة الفنية الثانية

استمر في اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أيضًا ورشة “السينوغرافيا واقعًا وخيال”، والتي تقدمها الفنانة شادية زيتون من لبنان في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

الورشة الفنية الثالثة 

قدمت ورشة بعنوان “مسرح الابتكار الجماعي” في تمام الساعة الثانية عشر مساءً، والتي قدمتها الفنانة أولجا بوزيلي من اليونان.

الورشة الفنية الرابعة

بدأت ورشة “مسرح إعادة الحكي … التمثيل الجسدي” في تمام الساعة الثانية عشر مساءً، والتي تلقيها الفنانة داليا صبور من مصر.

العرض المسرحي الأول 

بدأت أولى العروض المسرحية من فعاليات اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في تمام الساعة السابعة مساءً في مسرح السلام، وذلك تحت اسم “شجرة اللبان موشكا”، وهو عرض يقدم من سلطنة عمان.

العرض المسرحي الثاني 

قدم العرض المسرحي الثاني في تمام الساعة الثامنة مساءً تحت اسم “حكاية درندش”، والذي تمثله دولة العراق.

العرض المسرحي الثالث

عرضت المسرحية الرابعة تحت اسم “celebraters” من اليونان، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً.

العرض المسرحي الرابع

بدأ العرض المسرحي الرابع والأخير من فعاليات اليوم الرابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في تمام الساعة التاسعة مساءً تحت اسم “الألياتروس”، والمقدم من تونس.


اقرأ أيضًا: أشرف زكي يرد على شائعات وفاة رضا إدريس

مقالات ذات صله

كاتب المقال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من القمة 24 | Alqima24

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Scroll to Top