حركة تنقلات الشرطة 2024 .. تصعيد العناصر الشابة

حركة تنقلات الشرطة 2024 .. تصعيد العناصر الشابة
حركة تنقلات الشرطة 2024 .. تصعيد العناصر الشابة

هذه المقالة تحتوي على :-

حركة تنقلات الشرطة 2024 .. تصعيد العناصر الشابة

تعد حركة تنقلات الشرطة لعام 2024 من الأحداث المنتظرة، حيث تهدف إلى تطوير آليات العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة وكافة صور وأشكال الجريمة.

أهداف حركة تنقلات الشرطة

تهدف حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة إلى تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كافة مجالات العمل الأمني. يشمل ذلك التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى، لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

توقيت حركة التنقلات السنوية

جرى العرف أن تُجرى حركة التنقلات السنوية لرجال الشرطة في شهر يوليو من كل عام. تهدف هذه الحركة إلى ضخ دماء جديدة في المواقع الشرطية المتنوعة، بالإضافة إلى ترقية وندب عدد من القيادات الأمنية.

توقعات إصدار حركة تنقلات الشرطة 2024

من المتوقع أن تصدر حركة تنقلات الشرطة لهذا العام قبل نهاية شهر يوليو، حيث تم الانتهاء منها بالفعل.

متطلبات العمل كضابط شرطة

يتخرج ضباط الشرطة من كلية الشرطة بعد دراسة تستمر لمدة 4 سنوات، يحصل المتخرج خلالها على مؤهل ليسانس الحقوق مع دبلوم في العلوم الشرطية. هناك من ضباط الشرطة المصرية من يعملون كمحامين بعد تقاعدهم، وذلك لأنهم يقبلون في كلية الشرطة بمجاميع قبول كليات الحقوق في نفس السنة، ولكن بشرط اجتياز بعض الاختبارات الصحية والرياضية واختبارات كشف الهيئة، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون سمعة العائلة والطالب حسنة.

تاريخ يوم الشرطة في مصر

في يوم 25 يناير عام 1952، وقف بعض من رجال الشرطة البواسل أمام الهجوم العنيف الذي شنته قوات الاحتلال البريطاني على مبنى محافظة الإسماعيلية، حيث طلبوا تسليمه ولكن أصر رجال الشرطة على المقاومة مما أسفر عن سقوط 50 شهيداً و80 جريحاً. كان هذا الهجوم نتيجة قرار مصر بإلغاء المعاهدة التي أبرمتها مع بريطانيا عام 1936. لتخليد هذه الذكرى، يحتفل الوطن بيوم 25 يناير من كل عام بعيد الشرطة لتذكر شجاعة هؤلاء الضباط.

اقرأ أيضاً..
الطقس اليوم في السعودية الأربعاء 24 يوليو: تحذيرات من العواصف الترابية والأمطار الرعدية

مقالات ذات صله

كاتب المقال:

عن المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من القمة 24 | Alqima24

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Scroll to Top