حفلتين لعمر خيرت في يومي 23 و24 سبتمبر الجاري

حفلتين لعمر خيرت في يومي 23 و24 سبتمبر الجاري
حفلتين لعمر خيرت في يومي 23 و24 سبتمبر الجاري

هذه المقالة تحتوي على :-

حفلتين لعمر خيرت قادمان خلال شهر سبتمبر الجاري، حيث إنه يقيم حفلتين في يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين، ومن المتوقع حضور عدد ضخم من الجمهور للاستمتاع بحفلتين لعمر خيرت ومقطوعاته الموسيقية الرائعة.

حفلتين لعمر خيرت

من المقرر إحياء حفلتين لعمر خيرت في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك في يوم 23 و24 من شهر سبتمبر، نذكر أن آخر حفلات للموسيقار عمر خيرت كانت في مهرجان القلعة، والذي كان يشارك معه فيه أوركسترا الأوبرا، وذلك بقيادة المايسترو ناير ناجي، وقد عرض عمر خيرت في ذلك الحفل العديد من الأعمال المميزة، والمقطوعات الرائعة، ومنها الخواجة عبد القادر، والبخيل وأنا، وخلي بالك من عقلك، وقضية عم أحمد، ومسألة مبدأ، وعارفة، وخايف من بكرة ليه، وزى الهوى، وصابر ياعم صابر، ومافيا، وفيها حاجة حلوة.

يشار كذلك إلى أنه قد تألق في مهرجان العلمين بدورته الثانية، والذي قدم عروضًا رائعة نالت إعجاب الجمهور، وكان يشهد الحفل عدد كبير للغاية من الجمهور والمحبين للموسيقار عمر خيرت، وذلك بالإضافة إلى استضافته في برنامج إسعاد يونس صاحبة السعادة ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

بداية الحياة الفنية لعمر خيرت

بدأ الموسيقار عمر خيرت حياته الفنية في عام 1959 مع دفعته الأولى بالكونسرفتوار؛ إذ أنه قد تعلم البيانو على يد المدرب الإيطالي “كارو”، كما أنه قد بدأ بعد ذلك تعلم التأليف الموسيقي في جامعة ترينتي في لندن، وبهذا بدأ عمر خيرت رحلته الفنية في النظر إلى الموسيقى بطريقة إبداعية ومختلفة.

يذكر كذلك أنه كان ضمن فريق ليي بتى شا، وهي فرقة روك مصرية تأسست في بداية الستينيات، ومن أهم أعضائها أيضًا الفنان عزت أبو عوف.


اقرأ أيضًا: حلقة عمر خيرت في ضيافة صاحبة السعادة

مقالات ذات صله

كاتب المقال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من القمة 24 | Alqima24

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Scroll to Top