التغييرات الجديدة في الشاشة الرئيسية لنظام iOS 18

التغييرات الجديدة في الشاشة الرئيسية لنظام iOS 18

التغييرات الجديدة في الشاشة الرئيسية لنظام iOS 18

 التغييرات الجديدة في الشاشة الرئيسية لنظام iOS 18

يوفر نظام iOS 18 ترقيات كبيرة في الشاشة الرئيسية لهواتف آيفون، مما يمنحك المزيد من الخيارات لتخصيصها حسب تفضيلاتك. بعد تحديث جهازك إلى iOS 18، ستتمكن من حذف تطبيقات آبل المدمجة، وإضافة أدوات جديدة إلى الشاشة الرئيسية، وتعديل ترتيب الأيقونات وألوانها بسهولة. إليك المزيد من التفاصيل حول الترقيات القادمة:

ما هي التغييرات الجديدة في الشاشة الرئيسية في نظام iOS 18؟

  1. إمكانية تخصيص الشاشة الرئيسية:

   قبل نظام iOS 18، كانت الشاشة الرئيسية لهواتف آيفون تظهر أيقونات التطبيقات في ترتيب ثابت: 6 صفوف، كل منها يحتوي على 4 أيقونات بحجم ثابت. مع iOS 18، يمكنك وضع الأيقونات في أي مكان على الشاشة. مثلاً، إذا كنت ترغب في إظهار جزء من صورة الخلفية، يمكنك إبعاد الأيقونات التي تغطي هذا الجزء وترتيبها حسب رغبتك. يمكنك أيضًا تجميع الأيقونات في الجهة السفلية أو الجانبية لتسهيل الوصول إليها.

  1. إخفاء التطبيقات وقفلها:

   تتضمن مزايا التخصيص الجديدة القدرة على تعزيز الخصوصية عن طريق التحكم في قدرة الأشخاص الآخرين على فتح التطبيقات أو رؤيتها على الشاشة الرئيسية. يمكنك تحديد التطبيقات التي تتطلب المصادقة باستخدام معرّف الوجه أو إدخال رمز المرور للوصول إليها. يمكنك أيضًا إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية، حيث تنتقل تلقائيًا إلى مجلد مخفي لا يمكن فتحه إلا بعد المصادقة.



  1. إمكانية ضبط أحجام الأيقونات:

   في iOS 18، يمكنك تغيير أحجام أيقونات التطبيقات والودجات باستخدام أزرار التكبير والتصغير التي ستظهر أثناء تخصيص مظهر الشاشة الرئيسية.

  1. إمكانية تغيير مظهر أيقونات التطبيقات:

   يتيح لك iOS 18 ضبط مظهر أيقونات التطبيقات، مع إضافة خيار Dark الذي يجعل الايقونات معتمة، مشابهًا للوضع المظلم (Dark Mode) للشاشة. يمكنك تفعيل هذا الوضع يدويًا أو ضبطه ليتم تفعيله تلقائيًا في وقت محدد.

تجعل هذه التغييرات نظام iOS 18 أكثر مرونة وتخصيصًا، مما يتيح لك تجربة شاشة رئيسية تتناسب تماماً مع احتياجاتك وأسلوبك الشخصي.

إقرأ أيضاً.. تردد قناة الزعيم سينما «Al Zaeem» على النايل سات 2024 وكيفية ضبطه

تابع موقع القمة 24 عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

شارك هذا الخبر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من القمة 24

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Scroll to Top