“امتحانات الثانوية العامة” مدرسة تغشش أختها من خلف الاسوار بالمنصورة 

" امتحانات الثانوية العامة" مدرسة تغشش أختها من خلف الاسوار بالمنصورة 

امتحانات الثانوية العامة، أصدرت وزارة الداخلية بياناً بشأن ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية من مقطع فيديو يتضمن محاولة إحدى السيدات تلقين الطلبة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة المنصورة بالدقهلية.

بالفحص تبين أن الواقعة حدثت بتاريخ اليوم السبت، 6 يوليو الجاري خلال أداء الطلاب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة بمدينة المنصورة.

تم ضبط مرتكبة الواقعة في حينه وتبين أنها تعمل مدرسة بإحدى المدارس الخاصة، وأن شقيقتها الصغرى تؤدي الامتحان ضمن الطلاب بذات اللجنة.

واعترفت المدرسة بحصولها على أسئلة الامتحان والأجوبة بعد مرور ساعتين من بدء الامتحان من خلال إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من جانبها، أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارًا عاجلًا بعد واقعة غش جماعي في لجنة للثانوية العامة في محافظة الدقهلية.

وجهت الوزارة بضرورة فتح تحقيق حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم إحدى اللجان الامتحانية بالمحافظة.

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

إقرأ أيضاً | إيقاف تجديد الإقامة السياحية للاجئين في مصر ورفع سعر الفيزا: قرار صادم يثير الجدل مقدمة

 

شارك هذا الخبر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من القمة 24

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Scroll to Top