انتعاش أسعار النفط والذهب في ظل تحسن التوقعات الاقتصادية

انتعاش أسعار النفط

انتعاش أسعار النفط والذهب في ظل تحسن التوقعات الاقتصادية 

 

  انتعشت أسعار النفط والذهب مجددًا اليوم (الأربعاء)، منهية سلسلة من الانخفاضات استمرت ثلاثة أيام، حيث أظهرت التقارير انخفاضا في مخزونات الخام والوقود الأمريكية الأسبوع الماضي، مما يشير إلى استقرار الطلب وتحسن التوقعات الاقتصادية في ظل احتمالية خفض أسعار الفائدة.



انتعاش أسعار النفط 

سجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا قدره 21 سنتًا ليصل سعر البرميل إلى 84.87 دولار، بعد تراجع بنسبة 1.3% في الجلسة السابقة. كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 26 سنتًا ليبلغ سعر البرميل 81.67 دولار، بعد انخفاض بنسبة 1.1% في الجلسة السابقة.

تراجع سابق وأسباب الانتعاش

 شهد خام غرب تكساس الوسيط انخفاضًا بنسبة 3% في الجلسات الثلاث السابقة، على خلفية مخاوف من ضعف الطلب العالمي على النفط. كما ظهرت مؤشرات على أن صناعة الطاقة في ولاية تكساس الأمريكية تجاوزت إعصار بيريل دون أضرار كبيرة. في نفس الفترة، انخفض خام برنت بنسبة 3.2%.



انخفاض المخزونات وتحسن الطلب

 وفقًا لمصادر نقلت عن معهد البترول الأمريكي، شهدت الولايات المتحدة انخفاضًا في مخزونات النفط الخام والبنزين الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت نواتج التقطير. يعكس هذا الثبات في الطلب على الوقود خلال فصل الصيف ويدفع نحو الانتعاش بعد أيام من التراجعات.

دعم من تصريحات البنك المركزي

 تلقت أسعار النفط دعمًا إضافيًا من تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول أمام الكونجرس، حيث أشار إلى أن مبررات خفض أسعار الفائدة أصبحت أقوى.

انتعاش أسعار الذهب والمعادن النفيسة

انتعاش أسعار الذهب والمعادن النفيسة
انتعاش أسعار الذهب والمعادن النفيسة

 في سياق متصل، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى 2367.79 دولار للأوقية، بينما صعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% لتبلغ 2374.10 دولار، مدعومة بتصريحات باول حول احتمالية خفض الفائدة.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% لتصل إلى 30.89 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% ليبلغ 981.37 دولار.

اقرأ أيضاً..

سعر الدولار اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024



شارك هذا الخبر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من القمة 24

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Scroll to Top