حكما بالإعدام على زوجة أبو بكر البغدادي حكم قضائي العراق

حكما بالإعدام على زوجة

 

حكما بالإعدام على زوجة أبو بكر البغدادي حكم قضائي العراق

أصدر مجلس القضاء الأعلى في العراق حكما بالإعدام على زوجة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الراحل، أبو بكر البغدادي، بتهمة تورطها في العمل مع التنظيم واحتجاز النساء الإيزيديات في منزلها.

 



تفاصيل الحكم والجريمة

أعلن المجلس أن المحكمة وجدت أن المتهمة احتجزت نساء إيزيديات في منزلها بمدينة الموصل، بعد أن اختطفتهن عصابات التنظيم المتشدد من قضاء سنجار في غرب محافظة نينوى. يذكر أن المتهمة محتجزة حاليًا لدى السلطات العراقية.

 

 

تأكيد من المحكمة

صرح مسؤول في المحكمة، طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث لوسائل الإعلام، بأن “محكمة الجنايات المركزية أصدرت حكما بالإعدام شنقا على زوجة البغدادي بعد ثبوت إدانتها بجرائم ضد الإنسانية وجريمة الإبادة الجماعية ضد الإيزيديين، إضافة إلى تورطها في نشاطات إرهابية”. وأوضح أن الحكم يتطلب تصديق محكمة الاستئناف العراقية ليصبح نهائيا وقابلًا للتنفيذ.

 



خلفية أبو بكر البغدادي

لقي أبو بكر البغدادي مصرعه في 2019 في عملية نفذتها القوات الخاصة الأمريكية في شمال غرب سوريا. وكان قد صعد من الظل ليصبح قائدا للتنظيم المتشدد، معلنا نفسه “خليفة” لجميع المسلمين. سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق واسعة من العراق وسوريا من 2014 إلى 2017، قبل أن تتفكك سيطرته تحت وطأة هجمات التحالف الذي قادته الولايات المتحدة.

إقرأ المزيد

الموسم المنتظر: أحداث مفاجئة للجميع في مسلسل قيامة عثمان الجزء السادس وتردد القنوات الناقلة



شارك هذا الخبر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من القمة 24

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Scroll to Top