لقاء الرئيس السيسي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي في قصر الاتحادية

مصر

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس المجلس الرئاسي الليبي في قصر الاتحادية بالقاهرة. وكان اللقاء فرصة لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وليبيا وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في مجالات الأمن والاقتصاد والتجارة والثقافة. وتم التأكيد على أهمية تعزيز الاستقرار في ليبيا ودعم جهود بناء مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والسلام في البلاد.

وأعرب الرئيس السيسي عن دعم مصر الكامل للشعب الليبي في مسارهم نحو الاستقرار والتنمية. وأكد على أهمية الحوار والحل السياسي لتحقيق السلام في ليبيا وتجنب الصراعات والانقسامات الداخلية.

كما تم التطرق إلى قضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك، وتبادل الآراء حول التحديات التي تواجه البلدين وسبل التعاون لمواجهة هذه التحديات. وتم التأكيد على أهمية التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في مواجهة التهديدات الأمنية ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وفي نهاية اللقاء، تم التأكيد على أهمية استمرار التواصل والتعاون بين البلدين وتعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات. وتم التأكيد على أن مصر ستواصل دعم ليبيا في مسارها نحو الاستقرار والتنمية وتحقيق طموحات شعبها في الحرية والعدالة والرخاء.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود مصر الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول العربية والإقليمية، والتأكيد على دورها الريادي في تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة. كما يعكس اللقاء التزام مصر بدعم الدول الشقيقة في مسارها نحو الاستقرار والتنمية وتحقيق الأمن والسلام لشعوبها.

مصر

شارك هذا الخبر :

1 فكرة عن “لقاء الرئيس السيسي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي في قصر الاتحادية”

  1. Pingback: القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا وانجولا في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية - القمة 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من القمة 24

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Scroll to Top