ملخص مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-4) دوري أبطال أوروبا

ملخص مباراة برشلونة وباريس

ملخص مباراة برشلونة وباريس، برشلونة ضد باريس سان جيرمان، دوري أبطال أوروبا: النتيجة النهائية 1-4 (4-6 مجموع المباراتين)، برشلونة بـ10 لاعبين يخسر مباراة الإياب، ويخرج على أرضه

انتهت رحلة برشلونة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في دور ربع النهائي بعد هزيمة مؤلمة 4-1 أمام باريس سان جيرمان في مباراة الإياب اليوم الثلاثاء على ملعب مونتجويك الأولمبي.

بدأ برشلونة المباراة بأداء جماعي قوي وتقدم في وقت مبكر، لكن البطاقة الحمراء المثيرة للجدل بعد 30 دقيقة غيرت المباراة والتعادل تمامًا، وقاتل فريق برشلونة المكون من 10 لاعبين بقوة لكنهم لم يتمكنوا من صد الزوار.

سجل باريس سان جيرمان الأهداف اللازمة لإكمال العودة والتأهل إلى الدور نصف النهائي.

 الشوط الاول

بدأ برشلونة مباراة الإياب بإستراتيجية مشابهة جدًا للأسبوع الماضي: أعطى لاعبي برشلونة الكرة لباريس سان جيرمان وحاولوا تجنب استقبال هدف مبكر، والدفاع في عمق نصف ملعبهم بشكل منظم جيدًا.

نجحت الخطة حيث استحوذ باريس سان جيرمان على الكرة بالكامل لكنه لم يفعل بها شىء، ولجعل الأمور أفضل، تقدم برشلونة في أول هجمة له: استلم لامين يامال الكرة على الجناح الأيمن، وراوغ نونو مينديز بسهولة ووجدها. رافينيا في منطقة الست ياردات ليضع الفريق المضيف في المقدمة.

وبدا الفريق المضيف مرتاحا للغاية في الدقائق التي أعقبت المباراة الافتتاحية، حيث ظل منظما في الدفاع ويتطلع إلى السيطرة على خط الوسط وإيصال الكرة إلى المهاجمين في مواقع جيدة.

لم يشكل باريس سان جيرمان تهديدًا كبيرًا حتى تسديدة كيليان مبابي التي تطلبت إنقاذًا من طراز عالمي من الحارس تير شتيجن، لكن برشلونة لا يزال يبدو في حالة جيدة جدًا.

ثم تغير كل شيء بعد مرور نصف ساعة: خطأ في خط الوسط أدى إلى تمريرة أرسلت برادلي باركولا إلى المرمى، وقام رونالد أروجو بعرقلة المهاجم الفرنسي خارج منطقة الجزاء. اعتبر الحكم ذلك بمثابة حرمان من فرصة تسجيل الأهداف وأظهر لأروجو بطاقة حمراء مباشرة، وأصبح برشلونة فجأة يلعب بـ 10 لاعبين قبل ساعة كاملة من نهاية اللقاء.

كسب باريس سان جيرمان فرصة العودة في المواجهة واستفاد منها بشكل كامل، ومارس ضغطا حقيقيا على دفاع برشلونة الضعيف.

قام تشافي هيرنانديز باستبدال يامال واستبداله بإينييجو مارتينيز لإعادة تشكيل خط الدفاع الرباعي، مما يعني أن البلوجرانا كانوا أقل فاعلية بكثير في الهجوم وكانوا ملتزمين تمامًا بالدفاع عن تقدمهم.

ولكن قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، سجل باريس سان جيرمان هدف التعادل: وجد فيتينيا باركولا وحيدًا في الجناح الأيسر وتم تمرير عرضية إلى عثمان ديمبيلي في القائم البعيد، وسجل لاعب برشلونة السابق هدف التعادل ليجعل النتيجة 1-1. كاد ديمبيلي أن يسجل مرة أخرى بعد ثوانٍ فقط بتسديدة ذهبت بعيدة عن المرمى، وبدا باريس سان جيرمان مستعدًا لأخذ زمام المبادرة في أي لحظة.

جاءت صافرة نهاية الشوط الأول لتمنح برشلونة 15 دقيقة من الراحة وفرصة لتصميم خطة الشوط الثاني لتجنب تلقي شباكه مرة أخرى، لكن باريس سان جيرمان كان لديه كل الزخم وأدرك أن أمامه 45 دقيقة ضد 10 لاعبين لتسجيل الأهداف اللازمة لقلب التعادل.

موعد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024

 الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني كما هو متوقع، حيث استحوذ باريس سان جيرمان على الكرة وأوقف برشلونة الحافلة بحثًا عن هدف مبكر.

تصدى أشرف حكيمي بشكل جيد من تير شتيجن وأهدر فابيان رويز فرصة سهلة بعد تمريرة من مبابي في الدقائق الخمس الأولى، وبدا هدف باريس سان جيرمان مجرد مسألة وقت.

وبالفعل كان الأمر كذلك: أخذ الضيوف ركنية قصيرة ووصلت الكرة إلى فيتينيا على حافة منطقة الجزاء، وأتيح للاعب الوسط البرتغالي الكثير من الوقت والمساحة ليطلق صاروخًا وجد الزاوية السفلية ومنح الضيوف التقدم .

كاد برشلونة أن يرد على الفور بتسديدة من إلكاي جوندوجان ارتطمت بالقائم، لكن الكاتالونيين تعرضوا لضربة قاضية محتملة عند مرور ساعة: ارتكب جواو كانسيلو خطأ على ديمبيلي داخل منطقة الجزاء، وسجل مبابي ركلة الجزاء ليمنح باريس سان جيرمان التقدم بهدفين. كان ذلك كافياً لإرسالهم من خلال.

تم طرد تشافي هيرنانديز بسبب الاعتراض قبل وقت قصير من الهدف الثالث، لذلك تولى شقيقه أوسكار المسؤولية وأرسل فيران توريس حيث كان لدى برشلونة نصف ساعة للعثور على هدف واحد على الأقل للعودة إلى التعادل. روبرت ليفاندوفسكي أجبر جيانلويجي دوناروما على التصدي بشكل جيد للغاية، ولم يستسلم الفريق الكتالوني بعد عندما وصلنا إلى آخر 15 دقيقة.

قام تشافي وأوسكار برمي الورقة الأخيرة من خلال تغييرين هجوميين جلبا جواو فيليكس وفيرمين لوبيز إلى التشكيلة ونقل رافينيا إلى مركز الظهير الأيسر، وألقى برشلونة الحذر في مهب الريح بحثًا عن معجزة متأخرة.

شن الضيوف هجمة مرتدة مدمرة من ركلة ركنية لبرشلونة، وبعد تصديين قويين من قبل تير شتيجن، سقطت الكرة في يد مبابي الذي سجل الهدف الثاني. الوقت وتأمين التأهل للفرنسيين.

جاءت صافرة النهاية لتنهي ليلة مأساوية أخرى في أوروبا لبرشلونة، لكن هذه الليلة لا يمكن مقارنتها بروما أو أنفيلد أو بايرن ميونخ.

كان برشلونة هو الفريق الأفضل طوال أول 120 دقيقة تقريبًا من المباراة، وربما كان سيتأهل لولا بطاقة أراوخو الحمراء التي غيرت كل شيء.

حاول برشلونة بكل قوة ولأطول فترة ممكنة، لكن قوة باريس سان جيرمان سيطرت في النهاية.

موعد مباراة بايرن ميونخ وارسنال اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024

تشكيل برشلونة وباريس سان جيرمان: 

تشكيل برشلونة : تير شتيجن؛ كوندي، أراوجو، كوبارسي، كانسيلو (فيليكس 82′)؛ بيدري (فيرين 62)، دي يونج (فيرمين 82)؛ يامال (إنييجو 34)، جوندوجان، رافينيا؛ ليفاندوفسكي

تشكيل باريس سان جيرمان : دوناروما؛ حكيمي، ماركينيوس، هيرنانديز، مينديز؛ زائير إيمري (أوغارتي 80)، فيتينيا، فابيان (أسينسيو 77)؛ ديمبيلي (مواني 88)، مبابي، باركولا (77′).

ملخص مباراة برشلونة وباريس

أهداف مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان

  • رافينيا (12′)
  •  ديمبيلي (40)،
  • فيتينيا (54)،
  • مبابي (ضربة جزاء 61، 89).
  • البطاقة الحمراء: أراوخو (29′)

شارك هذا الخبر :

1 فكرة عن “ملخص مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-4) دوري أبطال أوروبا”

  1. Pingback: القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونيخ وارسنال في إياب دوري ابطال اوروبا - القمة 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من القمة 24

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

Scroll to Top